السبت، 15 أكتوبر 2016

لهذه الأسباب يمتنع بعض الأتراك عن تأجير المنازل للعرب : تعرف على الأسباب !


لهذه الأسباب يمتنع بعض الأتراك عن تأجير المنازل للعرب : تعرف على الأسباب !



لمذا هناك صعوبة في الحصول على آجار منزل في تركيا عموماً وإسطنبول خصوصاً !

لمذا الأتراك يعرضون عن القيام بتأجير المنزل عندما يعلمون أن الزبون المستأجر هو يابنجي ( السوري والعراقي) بالذات !

هناك استياء واضح من تلك الفئة التركية من تصرفات بعض الاخوة العرب المتواجدون في تركيا.

بسبب بعض التصرفات أصبحت تشكل سمعة سيئة لدى بعض الأتراك وبالتالي الإعراض عن تأجيرهم بيوتهم إلا بشرط كفيل تركي ودفع تأمينات وايجار مقدماً لستة أشهر أو سنة .

أهم التصرفات الفردية التي كانت سبباً ذلك :

1-   الامتناع أو تأخير عن دفع الآجار بحجة عدم امتلاكهم للأموال , مما يدفع صاحب المنزل لإخراجهم دون الحصول على بقية مستحقاته من الإيجار المترتب عليهم.
2-   عدم دفع الفواتير والعائدات المترتبة عليهم ويتفاجئ صاحب المنزل بأتصال من اليونتم بأن عليه ديون متراكمة .
3-   الاتفاق مع صاحب العقار بأننا عائلة مكونة من أربعة أشخاص مثلاً , فيتفاجئ بأن عدد الأشخاص مايقارب عشرة أو عائلتين .
4-   الاتفاق مع صاحب العقار بأننا عائلة , فيتفاجئ بأن السكن تحول الى شبابي وحدثت حادثة على هذا المنوال وتمت الشكوى عليهم من قبل الجيران وجاء صاحب العقار وأخرجهم ليلا بنفس اللحظة مباشرة .
5-   بعد انتقالهم من المنزل يتفاجئ صاحب العقار بأن المنزل مليئ بالاوساخ وبعض الأبواب مكسورة والجدران مليئة بالاصباغ وغيرها .
6-   السهر لوقت متأخر من الليل في المنزل مع رفع صوت الأغاني والتحدث بصوت عالي وهذا الشيء غير متعارف عليه في وسط السكان الأتراك حيث معظمهم ينامون في وقت مبكر ما يدفع جيرانهم الأتراك لطلب الشرطة نتيجة الإزعاج الذي يتسببون به.
7-   ظاهرة التحرش في بعض المناطق الشعبية التي تشوه سمعة الجالية العربية في تركيا وهذه التصرفات لا تمت للأخلاق بصلة ، و تصدر عن أشخاص قليلي الوعي الأخلاقي والتربوي .

وهناك الكثير من العادات الغير لائقة في جوانب أخرى التي يقوم بها بعض الاخوة العرب ويسيئون بها التصرف متناسين أنهم ضيوف ، وعليهم مراعاة قوانين وطبيعة البلد والتعامل باحترام دون الإساءة إليهم .


ملاحظة : هذه التصرفات يقوم بها نسبة قليلة من العرب , والنسبة الأكبر هم ناس محترمين ومتداخلين مع ثقافة البلد الصديق ولايقبلون بهذه التصرفات التي عمت على الجميع .

هناك تعليق واحد: