الاثنين، 17 أكتوبر 2016

جوالي أقفل في تركيا ما السبب وما الحل


جوالي أقفل في تركيا ما السبب وما الحل ؟ إاليك التفاصيل :



يفضل معظم القادمين الى تركيا احضار هواتف نقالة من موطنهم الأصلي وذلك لان الأجهزة الالكترونية في تركيا مرتفعة الثمن مقارنة مع الدول العربية
حيث يتفاجئون بمسألة اقفال الهاتف بعد فترة لا تزيد عن شهر بسبب عدم تسجيلها وفق القانون التركي
ويجبر القانون تسجيل جميع الهواتف من خارج الجمورية التركية بدواعي حمايتها من السرقة ، وأيضا بدواعي منع عمليات تهريب الواتف ، عوضا عن حماية المستوردين لها
يحمل كل موبايل رقم متسلسل خاص به ، وهو الذي يعمل له بلوك لمنع صاحبه من استخدامه في حال عدم تسجيله

ولتسجيل الهاتف رسمياً في تركيا يجب اتباع الخطوات التالية :

1.    يجب ان يحمل صاحب الهاتف النقال في تركيا المرغوب بتسجيله ختم دخول لا تتجاوز مدته الشهر .
2.    الحصول على الرقم الضريبي في تركيا .
3.    التوجه مباشرة إلى أقرب مصلحة ضرائب Dairesi Vergi بهاتفه الجوال ويطلب دفع ضريبة تسجيله والتى تقدر حوالي 120 ليرة تركي ، ما يعادل 60دولار تقريبا , بعد الحصول على وصل الدفع ستوجه لأحد مراكز إحدى شركات الهاتف الجوال في تركيا ويطلب اتمام عملية تسجيل هاتفه .

ملاحظـــات مهمـــة :

1.    الشخص الغير حامل لبطاقة اقامة بعد , سيتم تسجيل هاتفه لمدة ستة اشهر ، وسيحصل على شريحة موبايل لن يعمل جهازه إلا بها .
2.    الشخص الحامل لبطاقة اقامة سيتم تسجيل هاتفه تسجيل كامل ولن يحتاج لعمل أي اجراء لاحقا ، وسيعمل جهاز الجوال بأي شريحة تابعة للشركات الموجودة في تركيا .
3.    بامكان الشخص الحامل للهاتف الجوال أن يستعين بشخص آخر حامل لختم دخول جديد لم يتجاوز الشهر ، في حال كان غير حامل لهذه الصفة .

4.    يمكن الاستغناء عن عملية التسجيل الرسمية بتسجيل وهمي عن طريق بعض محلات الموبايلات التقنيين ، الذين يقومون بتغيير الرقم التسلسلي للهاتف النقال برقم تسلسلي آخر مسجلا بالفعل سابقا وتكون عادة أرخص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق