الجمعة، 21 أكتوبر 2016

لم الشمل للسوريين في تركيا .. تعليمات جديدة

لم الشمل للسوريين في تركيا .. تعليمات جديدة



أمس الخميس 20 تشرين الأوّل/أكتوبر 2016، كشف والي إقليم هاتاي التركي إيرجان توباجا ، عن تعديل جديد على القانون الذي يسمح للسوريين المتواجدين على الأراضي التركية ، بلم شمل عائلاتهم .

و نص هذا التعديل ، على تحديد عمر المتقدم لمعاملة لم شمل الوالدين ، بـ 18 سنة و أقل .
وفي تصريح لإحدى الوكالات ، أكد رئيس مكتب العلاقات السورية التركية، حسين يومشاق، أن الحكومة التركية سمحت للسوريين الموجودين في تركيا بلم شمل أهاليهم (الأم، الأب والأخوة)، بعد أن كان ذلك محصوراً بالزوج والزوجة والأبناء فقط، منوهاً أنه وفي بادئ الأمر لم يحدد العمر المتعلق بلم شمل الأهل ولكن اليوم بهذا القرار يكون قد تم تحديد عمر المتقدم بالمعاملة وهو 18 عامًا" .
وقال رئيس مكتب العلاقات السورية التركية : "مع بدء تطبيق القرار الذي سيتم العمل به مباشرةً نطلب من الراغبين بلم شمل أهاليهم تجهيز الأوراق المطلوبة وتقديمها لمعبر باب الهوى من الجانب السوري أو لمكتب العلاقات التركية السورية الموجود في مدينة الريحانية حيث يوجد مندوب من المعبر السوري لاستلام الطلبات" .

الأوراق المطلوبة  :

1-  صورة عن بطاقة الضيف التركية (الكيملك) للشخص الموجود في تركيا وسند إقامة يحصل عليه من مختار الحي الذي يقيم فيه.(لا يحتاج من يملك إقامة إلى سند إقامة) .
2-  بيان عائلي مترجم إلى اللغة التركية ومصدق من ترجمان محلف (نوتر) .
3- صور عن جوزات سفر أفراد عائلته المراد استقدامهم من سوريا إلى تركيا .

 بعد ذلك تقدم الأوراق إلى الجهة المعنية ، وينتظر المتقدم فترة تتراوح بين 10 أيام إلى شهر تقريباً ليتم بعدها إعطاء التصريح لأفراد عائلته بدخول تركيا ، ومسألة الوقت تتعلق بعدد الطلبات المقدمة .


 و يمكن للشخص الذي لا يملك جواز سفر أن يتم لم شمله أيضًا من المعبر، لكن عن طريق تقديم أوراقه وصورة عن هويته إلى دائرة الهجرة في إقليم هاتاي وليس لمعبر باب الهوى، حيث ينظر في أمر الطلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق